ورقلة – استأنف مطار “كريم بلقاسم” بحاسي مسعود (ولاية ورقلة) نشاطه الجوي تدريجيا عقب استكمال أشغال إعادة تهيئة المدرج الرئيسي, حيث يجري حاليا تأمين 10 رحلات داخلية يوميا نحو عدد من ولايات الوطن, حسبما أفاد به اليوم الأحد مسؤولو المطار.
وأوضح مدير المطار بالنيابة, عبد الوهاب عباب, في تصريح لـ/وأج, أن استئناف الرحلات يتم وفق برنامج مدروس تم إعداده بالتنسيق مع مختلف المتدخلين في قطاع النقل الجوي, بما يضمن الرفع التدريجي من وتيرة الرحلات مع التقيد الصارم بمعايير الأمن والسلامة, إلى غاية استعادة البرنامج الكامل للنشاط.
وأكد المتحدث أن استئناف الرحلات الداخلية من شأنه ضمان استمرارية المرفق العمومي وتلبية احتياجات المسافرين والمتعاملين الاقتصاديين, لاسيما الشركات الناشطة في قطاع المحروقات, بالنظر إلى الأهمية الإستراتيجية التي يكتسيها مطار حاسي مسعود باعتباره بوابة جوية رئيسية تخدم أحد أكبر الأقطاب الطاقوية بالبلاد.
وأضاف أن المطار يواصل أداء دوره المحوري في ربط المنطقة بمختلف المطارات الوطنية, بما يساهم في تسهيل تنقل المسافرين ومستخدمي الشركات البترولية, فضلا عن دعم النشاطين الاقتصادي والاستثماري بالمنطقة.
وفي استعراض لحصيلة النشاط خلال سنة 2025, كشف المسؤول أن المطار سجل 4.572 رحلة داخلية و 170 رحلة دولية, إلى جانب 12.821 رحلة بترولية, وهو ما يعكس الحركية المتنامية التي يشهدها هذا المرفق الحيوي.
وفيما يتعلق بمشاريع التطوير, أكد مدير المطار بالنيابة أن أشغال إنجاز الحضائر الأربع لا تزال متواصلة, مشيرا إلى أنها تندرج ضمن برنامج يهدف إلى عصرنة مرافق المطار, وتحسين ظروف استقبال المسافرين, وتعزيز قدراته التشغيلية, بما يواكب النمو المتزايد في حركة النقل الجوي.





