بجاية – تعززت المرافق العمومية ببلدية سوق الإثنين, بولاية بجاية, بإنجاز الواجهة البحرية لشاطئ لوطا, التي ستساهم في تعزيز جاذبية المنطقة الساحلية وتوفير فضاء مهيأ لاستقبال المصطافين خلال موسم الاصطياف.
ويندرج هذا المشروع الذي أشرف الوالي, كمال الدين كربوش, على تدشين الشطر الأول منه, مساء أمس السبت, في إطار الجهود الرامية إلى تهيئة الفضاءات العمومية لفائدة المواطنين والمصطافين, وكذا تعزيز جاذبية المنطقة الساحلية من خلال توفير فضاء عصري ومهيأ يضمن الراحة والأمن للعائلات والزوار خلال موسم الاصطياف.
وأوضح السيد كربوش بالمناسبة, أن هذا الإنجاز يندرج ضمن “سياسة الدولة الرامية إلى تثمين الواجهة البحرية وتحسين نوعية الخدمات المقدمة للمواطن”, مشددا على ضرورة المحافظة على هذا المكسب وضمان صيانته واستغلاله بالشكل الأمثل.
وأكد في هذا الصدد إلتزام السلطات الولائية بمواصلة تجسيد مختلف المشاريع التنموية التي من شأنها “تحسين الإطار المعيشي للمواطن وتعزيز التنمية المحلية عبر مختلف بلديات الولاية”.
ويشمل هذا المرفق العمومي, الذي أنجز في مدة 45 يوما, عدة فضاءات عصرية تضمن الراحة والأمن للأطفال والعائلات والزوار. حيث خصص له غلاف مالي يقدر ب 60 مليون دج, لتهيئة الشطر الأول من الواجهة البحرية على طول 400 متر, على أن تستكمل الأشغال في مرحلة ثانية تشمل تهيئة ال800 متر المتبقية من الشاطئ.
للإشارة, استفادت الولاية خلال سنة 2026 من غلاف مالي يفوق 13 مليون دج في إطار عملية مركزية, لإنجاز دراسات تتعلق بتأهيل تسعة شواطئ عبر بلديات بني كسيلة وبجاية وأوقاس و تيشي و بوخليفة و ملبو.





