خصصت مديرية توزيع الكهرباء و الغاز بالشلف برسم السنة الجارية قرابة 53 مليون دج, لإنجاز مشاريع جديدة لدعم شبكة توزيع الطاقة الكهربائية و تطوير الخدمات في هذا المجال, حسب ما علم اليوم الأحد لدى ذات المؤسسة.
و أوضح مدير التوزيع بالشلف, حسين محمد, أنه في إطار الاستجابة للزيادة الكبيرة في الطلب على الطاقة الكهربائية, و بغية تقديم خدمات ذات جودة و دعم شبكات النقل و التوزيع, تم تخصيص 53 مليون دج لإنجاز مشاريع جديدة و تنفيذ برامج الصيانة لمحطات توليد الطاقة و شبكات التوزيع.
و أضاف ذات المسؤول أن الطلب على الطاقة الكهربائية يعرف منحنى تصاعدي سنويا, لا سيما في ظل تطور المحيط الاقتصادي و الصناعي للولاية, و كذا تزايد الاستهلاك خلال فصل الصيف, مشيرا إلى تدعيم القطاع بمحول كهربائي متنقل 30/60 كيلوفولط ببلدية حرشون, الذي سيدخل حيز الخدمة قريبا.
كما تتمثل هذه المشاريع في تعزيز شبكة التوزيع من خلال إنجاز 60 كلم من الخطوط ذات التوترين العالي و المتوسط, إضافة إلى عدد من المحطات, و كذا تعبئة فرق تدخل متعددة التخصصات بشكل دائم لضمان استمرارية الخدمة و التدخل السريع في حال تسجيل أعطاب.
و استنادا لذات المصالح, تبلغ نسبة الربط بشبكة الطاقة الكهربائية بالشلف 92 بالمئة, فيما بلغ طول شبكة توزيع الكهرباء عبر الولاية قرابة 11 ألف كلم.





